منتديات امير الحبوس
مرحبا بكم في منتديات امير الحبوس

للاستفسار ع ها الايميل o0o88@live.com او devil-787@hotmail.com او king_ad@live.com او devil-689@hotmail.com او oa0ao@live.com او vip@alhabsi.com

والسمووحه


منتديات امير الحبوس
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 معلومات هامة عن الكمبيوتر بشكل عام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طبعي شموخي
مشرفه قسم الاسره والموضه
مشرفه قسم الاسره والموضه


الانتساب: 25/05/2010
رقم العضوية: 6
المشاركات: 122
نقاط: 214
العمر: 18

مُساهمةموضوع: معلومات هامة عن الكمبيوتر بشكل عام   الثلاثاء مايو 25, 2010 10:28 pm

[b]
االسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
[/b]
الكمبيــــــوتر
ققدم لنا التكنولوجيا كل يوم شيئاً جديداً من ابتكارات واختراعات متماشيةً بذلك مع الواقع المعيشة وما يحدث فيه من تطورات في كافة المجالات، ولعل آخر ما قدمتها التكنولوجيا من وسائلها المتطورة ما يطلق عليها بشبكة الإنترنت التي انتشرت انتشار النار في الهشيم، لدرجة أضحت الإنترنت حديث كل الأنام، وموضوع كل لسان، ولكن هناك سؤال يفرض نفسه وإن لم تجد الكل يتساءل عنه ألا وهـو كيف نشأت بذرة الإنترنت ومتى كان مـوعد ولادتها وخروجها للعالم لتقتحم علينا حياتنا وتفرض نفسها بقوة؟؟
نشأة الإنترنت وتطورها:
لقد نشأت بذرة الإنترنت في أوائل الستينيات نتيجةً للتنافس القائم بين روسيا وأمريكا، فلقد خشيت وزارة الدفاع الأمريكية أن تؤدي الهجوم بالأسلحة النووية على إحدى مدنها إلى انقطاع قنوات الاتصال بين مراكز الحاسب الحربية، ومن أجل ربط المراكز بعضها ببعض قامت وكالة الأبحاث المتقدمة للدفاع بإجراء العديد من الأبحاث لإنشاء أول شبكة حاسبات موزعة سميت بـ ( أربانت ) وكان ذلك في عام 1969م، و بدايةً كانت مكونة من ثلاثة أجهزة مرتبطة بجهاز ( يونكس )، ثم انقسمت الشبكة إلى قسمين، و ذلك بعد ازدياد الجهات الأكاديمية والبحثية المشتركة فيها، فالقسم الأول يخدم القطاعات العسكرية ويسمى ( ميلنت )، أما الآخر احتفظ باسمه الأول ليخدم القطاعات العامة والأكاديمية والبحثية .
وفي نهاية الثمانيات دخلت الجامعات الأمريكية في الشبكة وتلتها دخول المؤسسات والوكالات الأمريكية، ومع بداية التسعينيات سُمح للقطاعات التجارية الدخول فيها، فأخذت الشبكة في النمو حتى تطبعت بطابعٍ عالمي بعد أن اتسعت لتشمل الآفاق الرحيبة
من فوائد الكمبيوتر

يمكن اعتبار الخبرات الشخصية ذخيرة للارتقاء بقدرات الفرد نفسه والآخرين الذين تتاح لهم فرصة الاستفادة منها ، وكثيرون هم الذين يمارسون بعض المهارات بناء على دراسة علمية متخصصة أو هواية وميل ذاتي يمكنهم من اكتساب الخبرة ، وقد يصلوا إلى درجة اعتبارهم مرجعا يستفاد منه في هذا المجال0 صحيح أنه لا يمكن الاستغناء عن الكتب في تلقي وممارسة أي خبرة جديدة ، لكن يبقى العنصر ذو الأهمية الكبرى وهم الأشخاص الممارسون لها تطبيقا أو المتخصصون علميا فيها ، ولذلك فإن محاولة الاستفادة من العناصر البشرية في عملية تلقي الخبرات والمهارات هو أمر لا مناص عنه، بل قد يصل الحال إلى ضرورته وإلزامية الاستفادة منه ..

سقت هذه المقدمة الطويلة أمام الحديث عن فوائد الكمبيوتر الذي بزغت شمسه خلال السنوات الأخيرة ، وجرف تياره الملايين من البشر في كل أنحاء العالم ، وهو بدون شك جهاز ساحر - إن صح التعبير - ففيه من المغريات والجاذبية لمستخدميه ما لا يمكن أن يجدوه في غيره من مصادر المعرفة أو منابع الخبرة والمهارة0 استطاع " الكمبيوتر" أن يأخذ عقولا كثيرة من اهتمامات كانت تسيطر عليها ، وتمكن خلال فترة وجيزة أن يعيد صياغة هذه العقول بأسلوب مغاير لما كانت عليه ، كما أنه أتاح لها فرصا جديدة لاستثمار قدراتها الشخصية ، ويمكن القول أن هذا الجهاز العجيب استطاع أن يضع الكثيرين من مستخدميه على طريق جديدة في حياتهم الشخصية والعملية وأن يبرز أفواجا من المبدعين ويكشف عن مهارات لم تكن في حسبان أصحابها ، وليس من المستبعد أن يأتي اليوم الذي تتغير فيه ملامح مجتمعات بأكملها نتيجة انتشاره كوسيلة من وسائل التعلم ومصدر من مصادر المعلومات0

مضار الكمبيوترتزايد انتشار الكمبيوتر وتحوله إلى جزء يومي ثابت من الحياة العملية والشخصية لكثير من الناس حول العالم؛ أدى إلى ظهور العديد من المشاكل الصحية المرتبطة بذلك. ومن ذلك تزايد أعداد الشاكين من إجهاد العين، والصداع بعد استخدامهم للكمبيوتر لفترات طويلة نسبياً. ومن الأعراض التي قد يشكي منها هؤلاء:
• آلام أو حرقة أو جفاف في العينين.
• رؤية مزدوجة أو ضبابية في الرؤية.
• صداع وآلام في الرأس.
• آلام في الرقبة والكتفين.
• تزايد الحساسية من الأضواء.
• صعوبة في نقل تركيز العينين من على الشاشة إلى الأشياء الأخرى.
وعلى الرغم من أن الدراسات الطبية الموثقة لم تثبت حتى الآن وبشكل قطعي أن استخدام الكمبيوتر لفترات طويلة له آثار سلبية دائمة على صحة الإنسان؛ إلا أن الأعراض والآلام المرتبطة بذلك تبقى مزعجة بذاتها، وقد تسبب اضطراباً في حياة الإنسان. لذا فمن المفيد لمستخدم الكمبيوتر أنقوم بإتباع بعض الوسائل البسيطة التي من شأنها أن تقلل من هذه الأعراض.
يجب على مستخدم الكمبيوتر أن يحرص على أن يرفع نظره عن شاشة الكمبيوتر بمعدل كل عشرة دقائق على الأقل، وأن ينظر إلى أي مشهد بعيد (من خلال النافذة على سبيل المثال) وذلك لتغيير مسافة التركيز للعينين مما سيقلل الضغط عن عضلات الإبصار.
من الطبيعي أنرمش الإنسان بعينيه مرة في كل خمسة ثوان، وكلما طالت المدة أدى ذلك إلى ازدياد احتمال جفاف العينين، لذا يجب أن يحرص مستخدم الكمبيوتر-وخصوصاً من يرتدي العدسات اللاصقة- على أن يرمش دائماً أثناء استخدامه للكمبيوتر، حتى لا تجف مقلتيه فيبدأ شعوره بالحرقة والألم. وينصح بأن يسند مستخدم الكمبيوتر رأسه إلى الخلف بين الفينة والفينة، وأن يغمض جفنيه لقليل من الوقت، مما يعطي العين فرصة كافية لتترطب بالدموع ولأن تسترخي عضلاتها.
لابد كذلك من أن يغير مستخدم الكمبيوتر من وضعية جلوسه كالساعتين على الأقل، وأن يقوم من مقعده فيتمشى قليلاً، حتى يقلل من إجهاد العينين وكذلك بقية عضلات الجسد، ويعيد الدورة الدموية لعضلات الجلوس. يمكن أن تستغل فترة الراحة هذه لتأدية مهام أخرى في العمل بعيداً عن الكرسي وطاولة الكمبيوتر.


وضعية الجلوس:
من الجانب الآخر، فإن لوضعية الجلوس السليمة أمام جهاز الكمبيوتر دوراً هاماً في تقليل إجهاد العينين وآلام عضلات الرقبة والكتفين؛ لذلك فيجب أن يحرص المستخدم على سلامة وضع جلوسه أمام شاشة الكمبيوتر، وذلك بإتباع الإرشادات التالية.

الشاشة:

يجب أن تكون الشاشة على مسافة (45 ـ 75سنتيمتراً) عن العين. ويمكن أن يستخدم مستخدم الكمبيوتر طول ذراعه كمقياس سريع لتحديد البعد المناسب لعينيه عن الشاشة. كما يجب أن يكون الطرف الأعلى للشاشة على مستوى العينين أو تحتهما قليلاً، لأن ارتفاع الشاشة عن ذلك سيؤدي إلى أن يضطر المستخدم لأن يثني رقبته إلى الخلف الأمر الذي سيؤدي مع طول فترة الاستخدام إلى نشوء آلام الرقبة والكتفين.
تقول الدراسات: إن المكان المناسب هو أن تكون النافذة على يمين أو يسار الشاشة وليس خلفها أو أمامها. ويمكن للمستخدم أن يعرف مصادر انعكاس الضوء بأن يطفئ الشاشة ويراقب الوهج المنعكس من على صفحتها السوداء ومن ثم يقوم بتعديل مكانها وزاويتها حتى يقل هذا الوهج إلى الحد الأدنى.
وهج الشاشة:يجب الحرص على نظافة الشاشة منال غبار؛ لأن تكثفه عليها قد يؤدي إلى تزايد الوهج والانعكاسات الضوئية المرتدة عنها. كما يجب أن يحرص المستخدم على ألا تكون شاشة الكمبيوتر في الاتجاه المباشر لسقوط ضوء النافذة أو المصابيح العلوية، كما لا يجب أن تكون الشاشة بنفس اتجاه النافذة كذلك (أي أن تقع النافذة خلف الجهاز (



لوحة المفاتيح:يجب أن توضع لوحة المفاتيح أمام الشاشة مباشرة،حيث إن وضعها بشكل منحرف سيؤدي إلى جهد مضاعف على العينين للتركيز على مسافتين مختلفتين بينها والشاشة، كما سيؤدي إلى انحراف الرقبة، وربما سائر الظهر، للنظر إلى الشاشة ولوحة المفاتيح مما قد يؤدي إلى الآلام العضلية مع طول فترة الاستخدام.

قواعد هامة للجلوس أمام جهاز الحاسوب




يعتبر الجلوس الصحيح أمام شاشة الكمبيوتر من الأمور الهامة والأساسية التي يجب الالتزام التام بها ، نظرا لما يشكله عدم مراعاة بعض القواعد الصحية الهامة من مضار ومخاطر قد تؤدي إلي عواقب وخيمة ، وقد أجمعت الكثير من الدراسات الطبية أن التعامل الخاطئ والجلوس غير الصحيح أمام الحاسوب مسئول عن الكثير من أمراض الجهاز العصبي والبصري والعضلي والعظمي عند الأشخاص الذين لا يراعون بعض القواعد الطبية الهامة والبسيطة.
تاليا أهم هذه الخطوات1. يجب أن يكون مستوى رأسك مستقيما أثناء الجلوس وتجنب انحناء رقبتك قدر الإمكان.
2. تفادى الجلوس الطويل أمام جهاز الحاسوب ، وإذا كان لابد من العمل لساعات طويلة ، فيجب أن تتحرك من مكانك على الأقل لمدة دقيقتين كل نصف ساعة ، ومن الأفضل القيام ببعض التمارين الرياضية البسيطة.
3. احرص على أن يكون مستوى منتصف شاشة جهازك موازيا لمستوى أنفك أثناء الجلوس أمام الكمبيوتر وأن يكون مستوى لوحة المفاتيح مناسبا بحيث تكون الأكتاف في وضع معتدل وأن يكون الكوعان مثنيان بزاوية قائمة والمعصم مسترخيا.
4. حاول دوما أن يكون وضع رأسك على استقامة واحدة مع العمود الفقري.
عن مدونة آفاق علمية للمهندس الأردني أمجد قاسم
5. يجب أن يكون المكتب الذي عليه جهاز الحاسوب قريبا منك وحاول أن يلامس بطنك حرف الطاولة مع مراعاة استخدام فلتر خاص لشاشة الحاسوب.
6. تجنب وضع سماعة الهاتف بين الكتف والرأس في حال انشغال اليدين في العمل على لوحة المفاتيح ، وإذا كان لا بد من التحدث عبر الهاتف دون إشغال أحد اليدين ، فاستخدم لذلك طقم الرأس المكون من سماعة وميكروفون ومثبت فوق الرأس.
7. أغلق شاشة الكمبيوتر من وقت إلى آخر وركز نظرك على منظر خارجي بعيد لإراحة عضلات العينين.
8. تفادى تعريض رقبتك وعمودك الفقري للتيارات الهوائية ( هواء التكيف ) في المكاتب بشكل مباشر.
9. وأخيرا ننصحك بالمحافظة على وزنك ومارس الرياضة ونظم مواعيد تناولك لطعامك.
استخدامات الحاسب

للحاسب استخدامات عديدة و الفرق بين الحاسب و الأجهزة الأخرى المنتشرة في كل مكان هو أن الحاسب يستطيع فعل اكثر من شيء واحد في نفس الوقت ,أي يمكن استخدام الحاسب في أمور كثيرة جدا لا يستطيع الإنسان حصرها ,ليس كبقية الأجهزة مثل التلفزيون الذي لا تستطيع فعل شيء سوى المشاهدة ,أو الراديو سوى الاستماع , باستخدام الحاسب تستطيع عمل الكثير من خلاله .خصوصا إذا كنت متمرسا و عالما بإمكانيات الحاسب.


بعض الأمور البسيطة التي يمكن للحاسب عملها هي:




• القيام بحسابات شركة أو مؤسسة أو دولة بالكامل مهما كان حجمها


• أن تلعب ألعابا مختلفة من خلاله.


• أن تقوم بتصميم وطباعة الرسوم و الحركات .


• أن تطبع الرسائل والخطابات .


• أن تطبع الرسومات على الفانلات .


• أن تتصل بشبكة الإنترنت و من خلال الإنترنت تستطيع إرسال رسائل بالبريد


الإلكتروني ليعوضك عن البريد العادي و تستطيع محادثة أي شخص في العالم و


مشاهدته في نفس الوقت!


• القيام بأعمال معقدة مثل الرسم الهندسي الثلاثي الأبعاد


• برمجة الأجهزة .


• إلقاء المحاضرات و تنظيمها.


• تشغيل الموسيقى وكذلك مشاهدة الفيديو .


و أمور أخرى كثيرة منها المعقد و منها السهل البسيط .

ما هو الحاسوب؟الحاسوب computer هو عبارة عن جهاز إلكتروني يقوم باستقبال البيانات ومن ثم معالجتها وتخزينها أو إظهارها للمستخدم بصورة أخرى.

لابد للحاسوب إذا أراد أن يقوم بتلك الوظائف من أجهزة خاصة تساعده على فعل ذلك، فهناك أجهزة خاصة للإدخال وأخرى للمعالجة وثالثة للتخزين .. إلخ

الحاسوب لا يقوم فقط باستقبال البيانات ومعالجتها حسب رغبتنا وإخراج نتائج عملية المعالجة وتخزينها بل يمكنه أيضاً نقلها إلى جهاز حاسوب آخر؛ أي أن تبادل المعلومات بين الحواسيب وبعضها يكون ما يسمى بالشبكات.

تعريفات:
البيانات (data):
هي أية معلومات مكتوبة بطريقة تمكن الحاسوب أن يتعامل معها، فالمعلومات التي لا يستطيع الحاسوب التعامل معها لا تعتبر بيانات بالنسبة للحاسوب.

المعالجة (processing):
هي عملية تحويل البيانات من شكل إلى آخر.

إخراج البيانات (data output):
هي عملية إظهار أو استرجاع البيانات إلى شكل يتمكن مستخدم الحاسوب من فهمها.

التخزين (storage):
هي عملية الاحتفاظ بالبيانات لاسترجاعها لاحقاً.

الشبكات (networks):
هي مجموعة من الحواسيب مرتبطة مع بعضها البعض ليتم تبادل البيانات بينها، وقد يكون عددها قليلاً أو كثيرا؛ً فيمكن أن تكون الشبكة مكونة من حاسبين اثنين فقط أو قد تمتد إلى أن تتضمن الملايين من الحواسيب.







هل تعرف من هو مخترع الحاسوب ؟

نجح كونراد زوسه في انجاز أكبر طفرة علمية في تكنولوجيا القرن العشرين، حيث وضع الأسس الهندسية لصناعة وبرمجة الحاسوب. أبهر الناس بعبقريته وأدهشهم بتصميماته التكنولوجية حتى اعتبره البعض الاب الشرعي للحاسب الحالي.

ولد كونراد زوسه في مدينة برلين عام 1910 ثم انتقل مع عائلته عام 1912 إلى مدينة برونسبرغ في بروسيا الشرقية حيث التحق بالمدرسة البروتستنتية هناك. كان منذ صغره ولوعا بالتقنيات الجديدة ويحب الرسم. التحق "زوس" سنة 1935 بجامعة برلين شرلوطن (جامعة برلين التقنية) ودرس الهندسة الميكانيكية ليعمل بعدها في ميدان الإستاتيكيات لدى شركة الطيران هينشل في ديساو. كان يقوم في الشركة بحل معادلات حسابية باليد كانت تستدعي كثير من التخمين والوقت. ولعل شعوره بالملل والعناء دفع به إلى التفكير في آلة تقوم بتلك العمليات الحسابية وتوفر عليه مشقة التركيز والتخمين. ترك العمل في تلك الشركة واعتزل في منزل أبويه وعكف في بحث معمق لتحقيق الرؤية التي راودته خلال عمله لدى شركة هينشل للطيران. اتخذ من أحدى غرف المنزل ورشا للعمل التجريبي رغم تحفظات والده وأخته اللذين كانا يمولان اكتشافاته

الإنترنت (الشبكة) و(المعمام) أو الشابكة كما عرّبها مجمع اللغة العربية في دمشق [1] و هي نظام من الشبكات الحاسوبية يصل ما بين حواسيب حول العالم ببروتوكول موحد هو بروتوكول إنترنت. تربط الإنترنت ما بين ملايين الشبكات الخاصة والعامة في المؤسسات الأكاديمية والحكومية ومؤسسات الأعمال وتتباين في نطاقها ما بين المحلي والعالمي وتتصل بتقنيات مختلفة، من الأسلاك النحاسية والألياف البصرية والوصلات اللاسلكية، كما تتباين تلك الشبكات في بنيتها الداخلية تقنيا وإداريا، إذ تدار كل منها بمعزل عن الأخرى لامركزيا ولا تعتمد أيا منها في تشغيلها على الأخريات.
تحمل الإنترنت اليوم قدرا عظيما من البيانات والخدمات، ربما كان أكثرها شيوعا اليوم صفحات النصوص الفائقة المنشورة على الوِب، كما أنها تحمل خدمات وتطبيقات أخرى مثل البريد وخدمات التخاطب الفوري، وبرتوكولات نقل الملفات. والاتصال الصوتي وغيرها.
و مثل الطفرات في وسائل الاتصال عبر التاريخ أضحت للإنترنت اليوم آثار اجتماعية وثقافية في جميع بقاع العالم، وقد أدت إلى تغيير المفاهيم التقليدية لعدة مجالات مثل العمل والتعليم والتجارة وبروز شكل آخر لمجتمع المعلومات.
الحاسوب و الإنسان

إذا كان الهدف الأساسي من الحاسوب هو إجراء العمليات الحسابية كما أسلفنا قد نسأل أنفسنا ألا يستطيع الإنسان باستخدام الورقة والقلم إن يقوم بحساباته بدون الحاسوب ؟ وهل للحاسوب وظائف أخرى ؟ وما هي المجالات التي يمكن للحاسوب ان يفيدنا بها ؟ .
دعونا نبدأ بالإجابة على هذه التساؤلات بطرح سؤال بسيط وهو : كم سيحتاج إنسان بارع في الحساب ليحسب لنا مسألة حسابية كأن نقول له 8654×7678؟ .
قد نقول انه يحتاج إلى نصف دقيقة او دقيقة ولا ننسى أن الدقيقة هي عبارة عن ستين ثانيه وهل تعلم بأن أسرع الحواسيب في العالم بلغ من سرعته انه يستطيع إنجاز(000’000’000’000’1000)(ألف مليون مليون) عملية حسابيه في الثانية الواحدة . ألا نستطيع القول بأن وجود الحاسوب يؤدي لنا فائدة عظيمة بإجراء حساباتنا بسرعة ؟ .
ومما يميز الحاسوب عن الإنسان سرعته الهائلة ودقته المتناهية ويستطيع أن يعمل لفترات طويلة دونما كلل أو ملل أو تعب أو إرهاق كما يمكن استخدامه لمهام مختلفة فهو في المطار وفي المستوصف وفي الأرشيف وفي مركز الشرطة وفي البنوك والمصارف وفي مكاتب المدراء والمنسقين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امير الحبوس
.. الإدارهـ ..
.. الإدارهـ ..


الانتساب: 25/05/2010
رقم العضوية: 2
المشاركات: 139
نقاط: 177

مُساهمةموضوع: رد: معلومات هامة عن الكمبيوتر بشكل عام   الثلاثاء مايو 25, 2010 10:32 pm

شكرا على الافادة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
άмêя άℓ7bό0όş
.. آڷمَدير آڷعآمَ ..
.. آڷمَدير آڷعآمَ ..


الانتساب: 25/05/2010
رقم العضوية: 1
الموقع: ش قلب? بآع [ غيرك ]  أشتراك •
المشاركات: 159
نقاط: 200
العمر: 25

مُساهمةموضوع: رد: معلومات هامة عن الكمبيوتر بشكل عام   الثلاثاء مايو 25, 2010 11:18 pm

يسلمووووووووو ع المعلوووووومه المفيده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://amer-al7boos.yoo7.com
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: معلومات هامة عن الكمبيوتر بشكل عام   الخميس مايو 27, 2010 3:59 am

تسلمين اختيه ع المعلوومات الطييبهـ,, *

خليج دوم هييك مواضيعج يستفاد منها ~

ربي لا هانج خيتووو


دمتي بود @.@
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
мş.3άƒάяί
.. VIP ..
.. VIP ..


الانتساب: 26/05/2010
رقم العضوية: 19
المشاركات: 57
نقاط: 59
العمر: 21

مُساهمةموضوع: رد: معلومات هامة عن الكمبيوتر بشكل عام   الجمعة مايو 28, 2010 3:41 am

تسلمين فديتج ع ـآلمعلومآت
وربي يعطيج آلف عآفيه ..~

ونتريآ الزوٍد من صوبج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ღمزيونة المزايينღ
مشرفه قسم الاسره والموضه
مشرفه قسم الاسره والموضه


الانتساب: 27/05/2010
رقم العضوية: 22
المشاركات: 231
نقاط: 276

مُساهمةموضوع: رد: معلومات هامة عن الكمبيوتر بشكل عام   الجمعة مايو 28, 2010 5:08 am

تسلميين الغلااا ع المووضووع المفييد
وننتظر الزوووووووووووود من جدااااااج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منى الإمارات
امير نشط
امير نشط


الانتساب: 26/05/2010
رقم العضوية: 17
المشاركات: 81
نقاط: 91

مُساهمةموضوع: رد: معلومات هامة عن الكمبيوتر بشكل عام   الأحد مايو 30, 2010 10:26 pm

طنكيوووووووووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
๑biή loήdσn
.. آڷمَدير آڷعآمَ ..
.. آڷمَدير آڷعآمَ ..


الانتساب: 07/06/2010
رقم العضوية: 1
المشاركات: 125
نقاط: 135
العمر: 27

مُساهمةموضوع: رد: معلومات هامة عن الكمبيوتر بشكل عام   الإثنين يونيو 07, 2010 12:44 am

تسلمين ع الموضووع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

معلومات هامة عن الكمبيوتر بشكل عام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات امير الحبوس  ::  :: -